Today's Quote

Take nothing but pictures
Leave nothing but footprints
Kill nothing but time

الخميس، مايو 22

غاده؟

تجاربي الكتابية بدأت في سن مبكرة, في المرحلة المتوسطة تقريباً, كنت الوحيدة الـ نالت درجة كاملة في مادة التعبير!
وفي المرحلة الثانوية مارست بعضاً من الشغب الكتابي على صفحات
جريدة الرياض وبخاصة صفحة "ثقافة اليوم" والتي تنشر صباح كل جمعة, النشر كان باسمي الحقيقي طبعاً, كان والدي يدعمني ويثني علي وينقدني, كان يهتم بكل حرف اسطرة مما كان يحفزني على الابداع بالمزيد والمزيد, كما أني كنت على صلة باستاذة اللغة العربية التي درستني في المتوسطة وهي أيضاً كانت تدعمني بكل حرف! الرسائل بيننا كانت متبادلة باسلوب فتان مما عزز لغتي العربية كثيراً بأرق المصطلحات وأغربها "وما ألذ غرابة الأشياء!", كانت تتخمني عبارات الثناء والتقدير حينما تتصل بي أو تلتقيني أحدى القريبات أو الزميلات فتسأل "أنتِ غادة اللي بالجريدة؟"
انشغلت في آخر سنة من الثانوية تلتها الجامعة و"آه من الجامعة!" ست سنوات مرت أو سبع وأنا أتهرب من قلمي, لما أقرأ نصاً أدبياً كانت الخواطر الكتابية تتوارد الى مخيلتي وتتقافز الجمل والنصوص لكني قمت بوئدها لأن لا الوقت ولا المكان كانا يسمحان لي..
تجربتي مع المنتديات بدأت في عام 2001 واستمرت حتى 2006 بعدها انقطعت نهائياً ثم عدت لأضيف مشاركات بسيطة جداً لاتعتبر اضافة وليست نصوصاً مجرد اشباع رغبه.. في السنتين من 2006 وحتى 2008 تعرفت على عالم المدونات (أو السبيسات), الآن الورقة تحولت الى صفحة ويب والقلم استحال الى لوحة مفاتيح,
تجربة زميلاتي في المدونات كانت مغرية وكنت أؤجل فتح المدونة كل مرة حتى جائني خبر مرض هديل -رحمها الله-
بعدها قررت أن أفتتح المدونة وأبدأ التعبير عن "أنا" الحقيقية لعلي أستعيد شيئاً من بعضي وأعود فألملم أطراف حروف أتمنى أنتشفع لي يوماً اذا أصابني ما أصابها.. قرار فتح المدونة اتخذته في لحظات ومع سهولة التسجيل قمت باعداد مدونتي وكتابة موضوعي الأول في أقل من ساعتين.. هل الأمر بهذه السهولة؟ لمَ كنت أؤجل هذا القرار عامين؟ لا أعرف!
شكراً لله على هذه المساحة فهي من أفضل ما حدث لي منذ ولادة ابني "تميم", ظروف الحياة وضغوطات الدراسة ومشاغل الامومة سلبتني الكثير من نفسي حتى أنهكتني وأنا حقاً أحتاج الى مكان كهذا نقي أهرب إليه لاتنفس بعمق وأمارس بعضاً من جنوني ثم أعود بروح "حيّة" لمواصلة حياتي كما يجب.
لا أعرف لم أدون هكذا خربشة ولكن اعتبروها "فضفضة مني لكم" لتعرفوني
أعدكم دوماً بما هو أجمل! : )


على جنب:
قالت لي صديقة لا يحبطك قلة عدد التعليقات, قلت لها يكفيني أن أعبر عن نفسي وان لم يقرأني الا شخص واحد..
والآن مع هذا العدد من الزيارات في أقل من أسبوعين.. يحق لي أكون مبسوطة ومتفائلة مو؟

هناك 5 تعليقات:

غير معرف يقول...

غدو.. ما اعرف احكي فصحى مثلك ماشاءالله راح تطلع كتاباتي خربوطيه (:

اجل تكتبين بجريدة الرياض من وراي وانا اختك حبيبتك ماادري (باين اني مثقفة صح..؟)

انا بصراحة عشقت كتاباتك بالمنتديات ولفت نظري يوزرك من قبل ما ادري انك اختي غادة اللي عندي بالبيت... يختي قلت ماشاءالله من هاليوزر الخطير P:
(جد والله تذكرين يوم اقول لك عن يوزرك وانتي تضحكين تقولين هذي انا وانا طارت عيوني)...واللي كان يحببني فيك اكثر كنتي تقولين اللي على بالي بالضبط بس بصياغة رائعة..

غادة وفقك الله يا اختي العزيزة ولا تتكاسلين وتنسين مدونتك مثل ما نسيتي المنتديات قبل...

غير معرف يقول...

تتذكرين ايام الرسايل ؟!
هههه تتذكرين استاذه بدريه اذا وحده كتبت شي حلو تناديها تناقشها برا الفصل ؟!
الله يذكرها بالخير
كانت تقدر الكتابه

ياللله ذكريـــــات
بس بإذن الله المدونه بتساعدك في إبراز مواهبك, حتى انتي ياريم ;)

ايه واذكر يوم الجريده وكان فيه اسمك كامل, بس الموهبه الأصيله ماتموت تعيش إلى اللحظه الي تروينها فيه وتثمر ان شالله

Ghada يقول...

reem
Welcome Sis.
thnx for your fine, supprtive, gentle words
enshallah i'll keep it up


Nuna
looolz
I miss those days :)
today I feel like that I lost many of my old competences, but enshallah this beginning will refresh my soul :)
thnx for being here (F)

غير معرف يقول...

صباح الخير غدو .. :)


من يوم يومك ما كنتي بنت عاديه .. كل شي تحطينه ببالك كان لازم يكون شي مميز .. انتي من الناس اللي يعطون الاشياء اللي حولهم قيمه حلوه ..لأنك تشوفينها من جهه مختلفه .. :)

اذكر كتاباتك من المتوسط و الثانوي .. كان عندك شي تقدمينه..
وشي مو عادي ابداً ..

اول ماعرفت مدونتك انبسطت بشكل ما تتخيليه ..

اولاً .. لأني اشتقت اقرا لـ غاده.


و لأني متأكده ان مدونتك ماراح تكون شي عادي ..:)


استمري بهالتميز يالغاليه ..


موفقه ..

Ghada يقول...

ReeM
كلامك > :")
كيفك بعد الحفل؟ :D
احرجتيني بهالمشاعر ياغالية
لا استحق كل هذا ولكن كرم شعوركِ أكبر!
وان كان حرفي "شي" حرفك "أشيااااء"

لاتغيبي عن "هنا" = قلبي
أحبك :$